تربية القططتربية وتدريب القطط

كيف تختار القطة المناسبة

كيف تختار قطتك 

not_using_litter[1]

 

أول ما يجب التركيز عليه عند اختيار القط هو شخصية القط ، فشخصية القط تلعب دورا هاما في مساعدة صاحبه على تربيته و تجعل القط قابلا لأن يعيش في وسط اجتماعي و عليه فيجب مراعاة اختيار قط يتميز بشخصية اجتماعية كونه سينضم الى عائلة مكونة من عدة أفراد و بالتالي فالشخصية الخجولة و المنطوية و العصبية لدى القطط غير مرغوب فيها و يفضل الابتعاد عنها في عملية اختيار القط .

 

طابع القط 

و من المميزات الظاهرة على القطط و التي تساعدك على معرفة شخصيته نذكر مثلا الشعر و مظهره فإذا كان القط ذو شعر طويل أو قصير فهذا النوع هو المطلوب لأنه أقل إثارة و عصبية .

أما القطط الأكثر إثارة و عصبية فهي القطط النقية الأصل التي يغلب على شخصيتها الطابع العصبي .

[adinserter block=”5″]

العمر 

عمر القط أيضا يلعب دورا مهما في تحديد شخصية القط فهناك سن معين يفضل اختيار القط فيه لسهولة تربيته و تكوينه في هذا السن ، و عليه فإن العمر المفضل اختيار قط فيه هو الذي يكون ما بين 8 إلى 12 أسبوع و هذا هو أنسب عمر تقوم فيه بتكوين قطك اجتماعيا و تعويده على الأطفال و ربط علاقة له معهم .

[adinserter block=”6″]

القطط والاطفال 

و على ذكر الأطفال فلابد من الإشارة إلى أنه من الضروري أن تحرص على حماية قطك من إساءة الأطفال في مثل هذا العمر الحساس لأن ذلك من شأنه أن يدمر العلاقة بينهما .

و عليه فعلى المربي ان ضع بعين الاعتبار أنه من الخطوات اللازم القيام بها عند اقتناء قط جديد أن الأطفال الذين سيتعاملون و يحتكون بكثرة بهذا القط بأنه ليس لعبة أو وسيلة للهو بل هو في حاجة إلى حنانه و رعايته .

[adinserter block=”6″]

صحة القط 

عند اختيار القط لابد على المربي ان يراعي بشكل خاص ان كان القط المراد اختياره يعاني من أي أمراض أو أعراض قد تفسد فرحة صاحبه به أو قد تنقل العدوى إلى أي فرد من أفراد العائلة .

في هذه الحالة نحن لا نحث على عدم اختيار القطط المريضة فإن كان المربي قادرا على علاجها فسيكون ذلك أفضل حيث سيقوم باقتناء القطة من جهة و من جهة أخرى يربح أجر علاجها أما إن كان غير قادر على علاجه فالأفضل أن لا يقتنيها خوفا من تفاقم حالاتها و إلحاقها الأذى بأفراد العائلة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى