ديفون ريكس

devon-rex-josie1[1]

لم يكن الديفون ريكس معروف حتى عام 1960 ، هو قط غريب المظهر كما يقال عنه دائما وهناك من يسميه القط العجوز نظرا لقلة كثافة شعره وظهور جلده المتجعد ، وجد أول مرة في منجم للقصدير في منطقة تسمى ديفونشاير في انجلترا ، وهذا يفسر سبب تسميته بالديفون ريكس .

[adinserter block=”5″]

المظهر العام :

ديفون ريكس هو من سلالة ذات مظهر فريد من نوعه لها عيون كبيرة واذان بارزة وكبيرة شعيرات مجعدة وصخمة عند الانف وعظام الخد بارزة تخلق نظرة عفريتية كما يسمونها

تزن الاناث في المتوسط من 2 الى 3 كيلو غرام عند النمو الكامل وتتراوح الذكور ما بين 3 الى 4 كيلو غرام وعلى الرغم من انها قد تبدوا ضعيفة البنية وهشة ولكنها في الحقيقة سلالة قوية ورشيقة وذات عضلات قوية

مما يميز الديفون ركس ايضا هو غطاؤه بشكل عام فهو بجلد فضفاض الى حد ما مع موجة خفيفة من الفراء

[adinserter block=”5″]

العناية بالقط :

الديفون ركس يحتاج الى عناية خاصة وذلك لانه بفراء خفيف لذلك هو معرض للبرد بسرعة ويحتاج الى التنشيف بعناية بعد الاستحمام وايضا يحتاج الى تنظيف اذنه الكبيرة باستمرار ايضا تقليم الاظافر مع هذا النوع متعب جدا

على الرغم من ان درجة حرارة جسمه مثل القطط الاخرى ولكن بسبب فرائه وجلده يخسر الكثير منها لذلك ستجده يحب البقاء قرب الاماكن الدافئة وهو ما يحتاجه هذا النوع بالضبط .

نظرا لندرة هذه السلالة فإبقاؤها في المنزل هو مطلب ضروري .

[adinserter block=”5″]

شخصية الديفون ريكس :

الديفون ريكس دائما في حالة تأهب ونشاط ويعكس نشاطه دائما في البيئة الخاصة به لذلك سيكون منزلك عبارة عن حفلة صاخبة وهي تحب الالعاب بشكل كبير ولاحظنا تعلقها كثيرا بالعابها وهي رشيقة جدا وذات طبيعة فضولية وسوف تستكشف كل ركن في المنزل اكثر من مرة .

هي ايضا تحب البقاء بجانب البشر وستجدونها تلاحقكم من غرفة الى غرفة وتدعوا نفسها بنفسها لقضاء وقتها معكم ايضا لا ننسى انها سلالة حنونة وتحب الصاحب الحنون وتتعلق به بشكل كبير .

الديفون ريكس يحب ان يفاجئ دائما لذلك لا ينفع ابدا لاصحاب القلوب الضعيفة .

الديفون ريكس ، كما يعرف عنه أنه اقل خطرا على اصحاب الحساسية بسبب فراؤه الخفيف لذلك يمكن للمصابين بالحساسية من شعر القطط الاحتفاظ به كونه اقل ضررا من السلالات الباقية .

 

devon-rex-josie4[1]   devon-rex-josie3[1]

 

[adinserter block=”5″]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى